إعلان شركة جيلي القابضة للسيارات عن النتائج النهائية للنصف الأول من عام 2019

حصة:

• سجلت شركة جيلي القابضة المحدودة للسيارات (المجموعة) إيرادات نصف سنوية بلغت 47.56 مليار يوان وأرباح قدرها 4.01 مليار يوان صيني.
• زيادة متوسط سعر البيع مع ارتفاع نسبة الموديلات الراقية المباعة
• التركيز في المستقبل على التطوير عالي الجودة، وتعزيز القدرات التكنولوجية الأساسية، وتسريع بناء العلامة التجارية.
• ارتفاع حصة سوق التجزئة من 6.3٪ إلى 6.5٪.
• ارتفعت الصادرات بنسبة 334٪ لتصل إلى 38619 وحدة تمثل 5.9٪ من إجمالي حجم مبيعات المجموعة.
• ارتفعت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بمقدار ثلاثة أضعاف.
21 أغسطس 2019، في هونغ كونغ. أصدرت شركة جيلي القابضة المحدودة للسيارات (المجموعة) (HK.0175)، وهي شركة فرعية مدرجة في هونج كونج لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، نتائجها المؤقتة للنصف الأول من عام 2019. خلال الفترة كان أداء المجموعة أقل من توقعات الإدارة مع إجمالي الإيرادات (باستثناء إيرادات المشروع المشترك المملوك بنسبة 50٪ للمجموعة، وتحديداً لينك آند كو)،حيث انخفض بنسبة 11٪ إلى 47.56 مليار يوان صيني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. انخفض الربح العائد لمساهمي المجموعة للنصف الأول من عام 2019 بنسبة 40٪ على أساس سنوي إلى 4.01 مليار يوان صيني. باعت المجموعة ما مجموعه 651,680 وحدة في النصف الأول من العام، بانخفاض 15٪ على أساس سنوي.
متأثرة بالعديد من العوامل مثل الافتقار إلى ثقة المستهلك بسبب الاحتكاك التجاري بين الصين والولايات المتحدة والتغيير في معايير الانبعاثات الصينية السادسة، ازدادت حالات “عدم اليقين” في سوق السيارات. في مواجهة حالة عدم اليقين، واصلت المجموعة المضي قدمًا على طريق التطوير عالي الجودة. زادت الحصة السوقية الإجمالية للمجموعة بناءً على مبيعات التجزئة من 6.3٪ إلى 6.5٪ منذ عام 2018 مع مصفوفة منتجات أكثر توازناً. لقد تحسن متوسط سعر بيع منتجات المجموعة مع زيادة نسبة مبيعات المنتجات الراقية، مما يدل على أن إجراءات إعادة التنظيم الاستراتيجية للمجموعة كانت فعالة في استقرار التنمية وتعزيزها. في المستقبل، في مواجهة الانكماش الاقتصادي العالمي وتعديل دورة صناعة السيارات، ستواصل المجموعة التمسك باتجاه تطوير واضح وثابت، وتنفيذ جولة جديدة من إعادة المواءمة الاستراتيجية المنهجية، ومواصلة تعزيز التنمية عالية الجودة.
الموازنة بين تطوير العلامة التجارية والمنتجات
في عام 2019، واصلت مجموعة منتجات المجموعة التنويع لتلبية طلب السوق على المنتجات الرياضية الراقية والشخصية. في النصف الأول من العام، وصلت المبيعات التراكمية للمجموعة إلى 651700 وحدة، لتحتل المرتبة الأولى بين ماركات السيارات الصينية. واستحوذت سيارات الدفع الرباعي على 56٪ من إجمالي المبيعات، وشكلت سيارات سيدان 42٪، والسيارات متعددة الأغراض التي تم طرحها حديثًا 2٪، مما يدل على وجود تطور متوازن لسيارات سيدان وسيارات الدفع الرباعي والسيارات متعددة الأغراض.
تُظهر البيانات أنه في السنوات الخمس الماضية، ارتفع متوسط سعر البيع بالتجزئة لمنتجات المجموعة من 77000 يوان صيني إلى 123000 يوان صيني. واعتبارًا من النصف الأول من عام 2019، شكلت مبيعات المنتجات التي يزيد سعرها عن 80000 يوان 71.3٪ من المبيعات، بزيادة ستة أضعاف تقريبًا منذ عام 2013. وتتزايد نسبة عملاء جيلي الأصغر سناً في مدن الدرجة الأولى والثانية بسرعة مع ولاد العملاء بعد ذلك. عام 1990 يمثل أكثر من 51٪ من إجمالي المستخدمين. مع إطلاق العلامة التجارية الكهربائية النقية المتطورة، وعلامة جيومتري، في وقت سابق من شهر أبريل من هذا العام، تتكون مجموعة العلامة التجارية للمجموعة الآن من شركة جيلي أوتو، ولينك آند كو، وجيومتري. لقد تطورت كل علامة تجارية بشكل مطرد جنبًا إلى جنب واستمروا معًا في رفع مستوى العلامة التجارية للمجموعة.
وبدخول صناعة السيارات إلى مرحلة جديدة من المنافسة العالمية، ستغتنم المجموعة الفرص التي يوفرها تعديل السوق، وتعزز قدراتها التكنولوجية الأساسية، وتسريع بناء العلامة التجارية، وتقوية سلاسل القيمة الأولية والنهائية في جميع أنحاء الصناعة، وتعزيز علامتها التجارية المتميزة والقدرة التنافسية العالمية.
تحسين القدرة التنافسية العالمية
دخلت المجموعة عصر التصنيع المعياري. بالاعتماد على شبكة البحث والتطوير العالمية الخاصة بها والتي تتكون من 5 مراكز بحث وتطوير و5 مراكز تصميم، تم تطوير 3 هياكل معيارية جديدة للمركبة، وهي BMA وCMA وPMA كهربائية خالصة.
قامت المجموعة ببناء مجتمع على أساس المصالح المشتركة والمصير المشترك مع مورديها وموزعيها. في النصف الأول من العام، حافظ وكلاء المجموعة على نسبة جيدة من المتاجر إلى المبيعات. في يوليو، خفضت المجموعة هدف مبيعاتها لتعزيز القدرة التشغيلية لشبكة الوكلاء وأيضًا لتقوية شبكة سلسلة التوريد الأولية. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت المجموعة سلسلة توريد تنافسية عالمية مع العديد من الموردين الدوليين.
في الأسواق الخارجية، نتيجة لإنتاج طرز أحدث، وتحسين وجود العلامة التجارية، وشبكات الوكلاء المحسنة، ارتفع حجم مبيعات صادرات المجموعة بشكل كبير بنسبة 344٪ لتصل إلى 38619 وحدة في النصف الأول من عام 2019. شكلت مبيعات الصادرات 5.9٪ من إجمالي المجموعة. وكان حجم المبيعات في النصف الأول من عام 2019، مقارنة بـ 1.1٪ فقط في نفس الفترة من عام 2018.
تسريع وتيرة التقدم العلمي والتكنولوجي
في عام 2019، سلطت المجموعة الضوء على أهمية التقدم العلمي والتكنولوجي لبناء قدرتها التنافسية الأساسية كمجموعة عالمية للتكنولوجيا المبتكرة.
لا تزال المجموعة ملتزمة بتقديم السيارات التي تعمل جزئيًا وكليًا بالكهرباء، والتي تتماشى مع متطلبات المستهلكين، وبالتالي فقد أقامت العديد من الشراكات لضمان توريد المكونات الأساسية. في يونيو من هذا العام، أسست المجموعة وشركة إل جي شيم مشروعًا مشتركًا لمواصلة تزويد المستهلكين بالطاقة الجديدة والمنتجات الكهربائية بأسعار تنافسية. في النصف الأول من عام 2019، باعت المجموعة ما مجموعه 57600 سيارة طاقة جديدة، بزيادة ثلاثة أضعاف عن نفس الفترة من عام 2018.
في مجال القيادة الذكية، أصدرت المجموعة نظام “Geely Automated Valet” في مايو 2019. خلال النصف الأول من العام، وباعت المجموعة أكثر من 450.000 طراز قادر على القيادة الذاتية بمستوى L2 +.
وبالنظر إلى المستقبل، ستلتزم المجموعة بالاستراتيجية الشاملة المتمثلة في “المثابرة المستمرة، والتحول الاستراتيجي، والاكتشافات الجديدة، وتنمية المواهب، وزيادة التآزر الشامل”. وستواصل المجموعة الحفاظ على قوتها الإستراتيجية بثقة في تقنياتها، ومنتجاتها وعلاماتها التجارية، وثقافتها. وستواصل ريادتها للعلامة التجارية، وتعزيز قدرتها التنافسية العالمية، وتعزيز التنمية المستدامة عالية الجودة.

أخبار حديثة

This site is registered on wpml.org as a development site.