جيلي أوتو وإل جي كيم تؤسسان شركة مشتركة لإنتاج بطاريات في الصين

حصة:

  • مشروع مشترك جديد بنسبة 50:50 لإنتاج بطاريات في الصين.
  • مشروع مشترك برأس مال مسجل قدره 188 مليون دولار أمريكي

 

2019 يونيو 13 ، خليج هانغتشو ، الصين. أعلنت شركة شنغهاي مابل غورون، وهي شركة فرعية مملوكة بنسبة 99٪  لشركة جيلي  أوتوموبيل القابضة (HK.0175)، الذراع المدرجة لشركة جيلي أوتو، اليوم عن شراكة مشروع مشترك جديد مع إل جي كيم الكورية الجنوبية، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم شنغهاي مابل غورون وإل جي كيم بإنشاء شركة مشتركة بهيكل أسهم 50:50 والتي ستشارك بشكل مشترك في إنتاج وبيع بطاريات مركبات الطاقة الجديدة. وسيصل إجمالي رأس المال المسجل في المشروع المشترك الجديد إلى 188 مليون دولار أمريكي (حوالي 207 مليارات وون كوري) مقسمة بالتساوي بين الطرفين.

في نوفمبر 2015 ، كانت جيلي أوتو واحدة من أوائل العلامات التجارية للسيارات في العالم التي التزمت بكهربة مجموعة منتجاتها. وفي إطار  مبادرة “بلو جيلي”،  تهدف “جيلي أوتو” إلى أن تأتي 90٪ من مبيعاتها من السيارات الكهربائية – بما في ذلك السيارات الهجينة الخفيفة والهجينة القابلة للشحن  والسيارات الكهربائية النقية – بدءا من عام 2020. وسيساعد المشروع المشترك مع إل جي كيم  جيلي  على تحقيق مبادرة “بلو جيلي”  من خلال إمدادات مستقرة من المكونات الأساسية لشركة  “جيلي أوتو”، لاستخدامها في المنتجات المستقبلية لتلبية طلب المستهلكين الصينيين على مركبات الطاقة الجديدة.

وقال السيد آن كونغهوي، رئيس مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة  جيلي  للسيارات: “لقد أنشأت جيلي أوتو بالفعل شبكة سلسلة توريد قوية لإنتاج وتطوير مركبات الطاقة الجديدة. إن توقيع اتفاقية المشروع المشترك هذه مع إل جي كيم يعزز مكانتنا كشركة رائدة في مجال سيارات الطاقة الجديدة، حيث نهدف إلى خلق المزيد من القيمة وتجربة ملكية أفضل لعملائنا”.

وقال كيم جونغ هيون، رئيس شركة إل جي كيم لحلول الطاقة: “يمكن النظر إلى هذا المشروع المشترك مع شركة السيارات الرائدة المملوكة للقطاع الخاص في الصين، جيلي أوتو، على أنه يساهم في تقدم صناعة السيارات الكهربائية الشاملة في الصين”.

وصل سوق سيارات الطاقة الجديدة الصينية إلى 1.25 مليون وحدة في عام 2018 ، وهو ما يمثل 62٪ من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية العالمية ، مع توقع نمو قوي للسوق بشكل عام في السنوات القادمة. في مايو 2019،  باعت جيلي أوتو أكثر من 10,115 سيارة كهربائية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 25٪ في المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019  ، باعت جيلي أوتو ما مجموعه 41,615 سيارة كهربائية وكهربائية خالصة. أطلقت جيلي العلامة التجارية Geometry  في أبريل 2019 كعلامة تجارية كهربائية خالصة داخل Geely Auto ، وحصلت على مبيعات قوية لنموذجها الأول: Geometry A. وفي غضون العامين المقبلين،  تخطط جيلي أوتو لإطلاق أكثر من 30 سيارة كهربائية بما في ذلك السيارات الكهربائية الهجينة والنقية.

وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول المشروع المشترك الجديد في الوقت المناسب.

أخبار حديثة

This site is registered on wpml.org as a development site.