EN

The CMA Architecture

هندسة سيارات تراكبية ثورية مطورة بشكل مشترك بين جيلي وفولفو

وقد تم تطوير هذه الهندسة التراكبية المدمجة الجديدة عالمية المستوى بتعاون مشترك بين جيلي وفولفو، وقد صُنعت من الإبداعات الأكثر تطوراً في مجال هندسة السيارات وتصميمها. وفيما يدخل العالم في الثورة الصناعية الرابعة، من شأن هذه الهندسة الجديدة أن تسمح باعتماد إنتاج ذكي وأتمتة لعملية التصنيع، بالإضافة إلى دمج سريع وفعال لأحدث الإبداعات التكنولوجية الذكية بمجرد وصولها إلى الأسواق، مما يحدث ثورة في الإنتاج لدى صانع السيارات العالمي.

تعريف الهندسة التراكبية المدمجة CMA

الهندسة التراكبية المدمجة جيلٌ جديدٌ من نظام الهندسة التراكبية تم تطويره بشكل مشترك بين جيلي أوتو وفولفو للسيارات في مركز تكنولوجيا السيارات الصيني الأوروبي في مدينة ليندهولمن للعلوم في غوتنبرغ، السويد.

تطلّب هذا النظام الثوري الجديد استثماراً للبحث والتطوير بلغت قيمته 1.8 مليار دولار أمريكي منذ انطلاقته، ويمكن تكييفه على الفور مع التقنيات المتطورة التي من المتوقع ظهورها في السنوات الـ15 المقبلة.

وبصفتها تكنولوجيا جديدة، تضمّ الهندسة التراكبية المدمجة مجموعة كاملة من مفاهيم صناعة السيارات وآلياتها وتعتمد فلسفة صناعة السيارات العالمية. فلا تنظر الهندسة التراكبية المدمجة إلى السيارة كوحدة أحادية، بل تفصل بين وظائفها الضرورية في عملية تراكبية تسمح باعتماد مجموعات دفع وهياكل وتكنولوجيات قابلة للتبديل بحسب للطراز أو متطلبات السوق.

وتسمح الهندسة التراكبية المدمجة بتحديث كامل سلسلة صناعة السيارات وتحسينها، من البحوث والتطوير والتصميم إلى الشراء والإنتاج والتوزيع. وتدعم تطوير طرازات جديدة من خلال حلول متشاركة مختارة ترتكز على سلسلة من العوامل الأساسية، مثل العلامة والمستخدم والمكانة في السوق.

ويعزز هذا الأمر مكانة المنتِج في قطاع صناعة السيارات العالمي من خلال تحسين أنماط الإنتاج والبحوث والتطوير وعمليات التصميم، بالإضافة إلى السعة الإنتاجية، مع الحرص على يكون كلّ طراز يتمّ إنتاجه مرتكزاً على الهندسة التراكبية المدمجة ويمكن اعتباره معياراً مرجعياً في القطاع بفضل جودته العالية وأدائه العالي.

مرونة وقابلية توسيع عاليتان

الهندسة التراكبية المدمجة هندسة عالية المرونة وذات قابلية توسيع كبيرة يمكنها تلبية المتطلبات المتغيرة في مجال تطوير طرازات السيارات المختلفة التي تتراوح من فئة السيارات المتوسطة إلى الكبيرة وغيرها، ويمكن أيضاً أن توفّر حلولاً مشتركة للطرازات على منصات مختلفة من ناحية التكنولوجيا وسلاسل الأدوات والمعايير وسير العمليات وأنظمة سلسلة التوريد وغيرها.

تتيح هذه الهندسة أيضاً إمكانية البحث والتطوير لتصميم طراز معيّن وفقاً لموقع العلامة التجارية المطلوب والاستجابة للمتطلبات الفريدة للأسواق المستهدفة الفردية.

هيكل مرن

باللجوء إلى أنظمة كهربائية متطورة جداً للسيارات، صنعت جيلي هيكلها بالتحكم السلكي الرائد عالمياً مع تصاميم مبدعة ترتكز على الهندسة التراكبية المدمجة. ويحرص الهيكل على تأمين الراحة وقدرة التنقل، فضلاً على منح ثبات واستقرار ممتازين على الطريق. ويستطيع الهيكل الاستجابة بسرعة لنوايا السائق ويقدّم انطباعات دقيقة عن حالة الطريق، مما يمنح السائق المزيد من الثقة والمتعة.

ويمكن أيضاً تكييف الهندسة التراكبية المدمجة CMA وفقاً لمجموعة واسعة من مجموعات الدفع، ابتداءً من المحركات التي تعمل بالاحتراق الداخلي إلى سيارات الأداء العالي مع مولد بحزام (BSG) والسيارات الكهربائية والسيارات الكهربائية الهجينة والسيارات الكهربائية الهجينة بالشحن بالقابس.

تكنولوجيا ذكية

سيارات المستقبل ستكون كهربائية وذكية ومتصلة. ومن هذا المنطلق، ترتكز الهندسة التراكبية المدمجة على هندسة كهربائية وإلكترونية رائدة عمل على تطويرها مركز تكنولوجيا السيارات الصيني الأوروبي، وتعتبر هذه الهندسة بمثابة "الشبكة العصبية" في السيارة.

وقد سمحت هذه الهندسة الأساسية لجيلي بتصميم وإنتاج مجموعة من منتجات السيارات الإلكترونية سريعة التكرار القادرة على التوافق مع التكنولوجيا المتطوّرة المستقبلية المتوقعة خلال السنوات الـ15 القادمة.

وبإمكان الطرازات التي ترتكز على الهندسة التراكبية المدمجة أن تلبي بمرونة مطالب العملاء في مختلف الأسواق، فتكون بذلك رائدة في تأسيس سوق عالمية للسيارات الكهربائية والذكية والمتصلة.

سبق أن طبّق عددٌ من العلامات التجارية العالمية الهندسة التراكبية المدمجة على نطاق واسع ومنها فولفو ولينك أند كو وجيلي أوتو وبولستار وغيرها لابتكار ما يناهز 20 طرازاً جديداً، من بينها فولفو XC40 وبولستار 2 ولينك أند كو 01 و03 و05.

وقد أصبحت الهندسة التراكبية المدمجة الركن الأساسي لعلامة لينك أند كو، وهي مجموعة منتجات فولفو الواسعة، كما وساعدت على تأسيس قدرة تشغيل أصيلة بالطاقة الكهربائية من مصادر طاقة مختلفة بالارتكاز على هندستها الإلكترونية الكهربائية الجبارة. وقد طورت بولستار سيارة بولستار 2، وهي سيارة كوبيه كهربائية بالكامل عالية الأداء يمكنها منافسة أبرز علامات السيارات الكهربائية في السوق من ناحية الأداء والرفاهية والتكنولوجيا.

تطبيق كامل للهندسة التراكبية المدمجة في مصنع جيلي الذكي

يشكل أول مصنع لجيلي أوتو بالهندسة التراكبية المدمجة في خليج هانغزو التطبيق الكامل للهندسة التراكبية المدمجة لدى جيلي أوتو. فهذا المصنع المرقمن عالمي المستوى هو عبارة عن مدينة صناعية كاملة تمتد على مساحة 706 ألف متر مربع، مع مساحة أرض إجمالية تبلغ 359 ألف متر مربع في مصنع ذكي ورشيق وشفاف.

علاوة على المصانع الفعلية، أنشأت جيلي أيضاً مصانع رقمية لهندستها التراكبية المدمجة. ويحرص التسجيل والمراقبة بالوقت الحقيقي على إمكانية تعقب كلّ العمليات، ومن المتوقع أن تضع المصانع الرقمية معايير عالية للقطاع.