EN
تصميم جيلي

تصميم جيلي

لا تتألف السيارة من معدن وبلاستيك ومطاط فحسب، بل هي ثمرة إرث ومصممّين وصانعين. وتبدأ السيارات العظيمة بتصميم عظيم. ولا شكّ في أنّ مسؤولية تصميم سيارات عظيمة تقع على عاتقنا في قسم التصميم لدى "جيلي" من أجل أن نجعل السيارات العظيمة واقعاً ملموساً عبر العمل عن كثب مع مهندسي الشركة.

نعرفكم بأهم أعضاء قسم التصميم لدى "جيلي":

بيتر هوربوري - نائب الرئيس التنفيذي لقسم التصميم بيتر هوربوري اسم يعرفه قطاع صناعة السيارات في العالم بأسره، فهو مصمم مخضرم يتحلى بأكثر من 40 سنة من الخبرة في مجال تصميم السيارات. غي بورغوين - رئيس قسم التصميم في شانغهاي  غي بوغوين رجل ذات غموض مميّز، فهو بريطاني المولد وسويدي الوظيفة وأسترالي اللهجة. إنه خير تعبير عن صناعة السيارات العالمية. 

جاستن سكالي - التصميم الداخلي 

ارتاد جاستن الكلية الملكية للعلوم حيث درس تصميم السيارات وتخرّج عام 1999. بعد العمل لدى بعض من أكبر العلامات وأشهرها في صناعة السيارات حيث تاريخ العلامة مترسّخ إلى أقصى الحدود وحيث الثقافة تنتقل من جيل من السيارات إلى التالي، انتقل جاستن للعمل في قسم التصميم لدى "جيلي" في شانغهاي.

مات نيكولسون - نحات بالطين 

مات نيكولسون شخص يجعل الرؤية واقعاً ملموساً، إذ يقضي عمله بنحت نماذج تصميمية بالحجم الطبيعي باستعمال الطين اللين. وتصنع هذه النماذج الطينية لتسهيل تصميم سيارات "جيلي" في مراحلها الأولى. تكون هذه فعلياً المرة الأولى التي تظهر فيها فكرة المصممين كغرض مادي. وتخضع منحوتات الأفكار هذه لتعديلات مستمرة باليد إلى أن يصبح فريق التصميم راضياً بعد أن حصل على رؤية ثلاثية الأبعاد للشكل الذي ستحظى به السيارة عند صنعها.

هوانغ نينغ - نائب المدير العام 

يتبوأ هوانغ نينغ منصب نائب المدير العام لقسم التصميم لدى "جيلي" ويرفع تقاريره مباشرة إلى غي بورغوين. وهو يحث الفرق الإبداعية على ابتكار سيارات "جيلي" راقية أكثر. وفي بداية مسيرته المهنية، أصبح بارعاً في تقنيات التطوير العالمية الأحدث في قطاع السيارات وحصّل خبرة كبيرة في تطوير السيارات. منذ وصوله إلى "جيلي"، ترأس هوانغ نينغ مشاريع الطرازات المستقلة وعمل عن كثب مع فريق التصميم العالمي لتحقيق بعض الإنجازات غير المسبوقة. وهو يستغلّ مهاراته الآن في الحرص على أن تخضع كل الطرازات لتحسينات مستمرة في التصميم، وعلى المحافظة على مستويات رائدة عالمياً في مجال فعالية التطوير والحرص على أن تتميّز المنتجات النهائية بجودة عالية.

إيلسا جانغ - مديرة التصميم للألوان والمواد والأقمشة

تخرجت إيلسا جانغ في جامعة الصين الشرقية بشهادة في الأقمشة وتصميم الأزياء وشهادة دراسات عليا في الفن والتصميم. وتعمل جانغ منذ قرابة عشرين سنة في مجال تصميم الألوان والمواد والأقمشة للسيارات. وتقول دائماً إنها من بين الأشخاص الأوفر حظاً لأنها تستمتع بعملها وتحبه طوال هذه السنوات. فالبنسبة إليها، تصميم الألوان والمواد والأقمشة ليس مجرد وظيفة بل هي جزءاً لا يتجزأ من حياتها. وهي تؤمن بأن تصميم الألوان والمواد والأقمشة ليس مهنة هدفها جعل السيارات جميلة من خلال اعتماد زينة راقية، بل هو بحث إبداعي عن التوازن الأنسب بين القدرة التقنية والانطباعات العاطفية لدى مالك السيارة. فبنظرها، الألوان والأقمشة والرسوم والملمس والروائح، وكل عناصر التصميم الممكنة، هي أشبه بالنوطات الموسيقية والألحان والأنغام، ويقع على عاتقها جمعها لتأليف موسيقى تأسر القلوب.